Are you looking for the best website template for your web project? Look no further as you are already in the right place! In our website templates section you will find tons of beautiful designs - for any kind of business and of any style. You are in a unique place - join us today BIGtheme NET

برلمانيات بلجيكيات بالمغرب لتلقين المرشحات للانتخابات أصول الحملات

Simone-Susskind
Entretien avec Simone Susskind, députée bruxelloise
octobre 1, 2015
8120104-12665485
Garantir la parité aux élections communales et régionales
octobre 2, 2015

برلمانيات بلجيكيات بالمغرب لتلقين المرشحات للانتخابات أصول الحملات

الملك-محمد-السادس-والبرلمانيات-504x362
بدأت سبع منتخبات بلجيكات من منطقة بروكسيل، منذ يوم أمس الأربعاء،  بزيارة عدد من المدن المغربية، قصد مواكبة النساء المغربيات المرشحات في الاستحقاقات الانتخابية لشهر شتنبر المقبل.
المواكبة تأتي ضمن مشروع “نساء الغد الرائدات” الذي أطلقته جمعية (Actions in Mediterranean) البلجيكية، المدعومة من فدرالية والوني بروكسيل، والجمعية الديمقراطية لنساء المغرب والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.
ويتكون الوفد البلجيكي من ماري أرينا، نائبة بالبرلمان الأوروبي ومستشارة ببلدية فوريست وعضو الحزب الاشتراكي؛ ماريام الحاميدين، نائبة عمدة بلدية فوريست وعضو حزب البيئة (إيكولو)، نادية اليوسفي، مستشارة ببلدية فوريست ونائبة ببرلمان بروكسيل (الحزب الاشتراكي)، زوي جينو، مستشارة ببلدية سان-جوس ونائبة ببرلمان بروكسيل (حزب البيئة)، فيرونيك جامول، مستشارة ببلدية اودرغيم ونائبة ببرلمان بروكسيل، فتيحة سعيد، نائبة عمدة بلدية إيفر، وسيمون سوسكيند، نائبة ببرلمان بروكسيل (الحزب الاشتراكي) التي جاءت فكرة المشروع بمبادرة منها. على أن تستمر مواكبة المنتخبات البلجيكيات للمرشحات المغربيات إلى غاية الثلاثاء المقبل.
ويهدف مشروع “نساء الغد الرائدات”، حسب المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى وضع تجربة نساء منتخبات محليا وجهويا ببلجيكا رهن إشارة هؤلاء الشابات المغربيات، واللواتي تخوض أغلبهن غمار الانتخابات لأول مرة، وذلك من أجل تهيئهن بشكل أفضل لمواجهة التحديات التي ستصادفهن وكذا تمكينهن من إسماع أصواتهن بشكل أفضل وأصوات النساء في جماعتهن.
وأضاف المصدر أن تنفيذ هذا المشروع، يأتي عقب النجاح الذي حظيت به التجربة النموذجية الأولى “نساء الغد الرائدات” التي تم تنفذيها على مدى 14 شهرا مع شابات من المغرب وتونس والجزائر وبلجيكا.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *